المهندسة البيئية ريم البستكي تشارك بورقة عمل في ندوة الاتحاد العربي للأسمدة بعنوان "الاستدامة تقود المستقبل" | Arab Fertilizer Association


المهندسة البيئية ريم البستكي تشارك بورقة عمل في ندوة الاتحاد العربي للأسمدة بعنوان "الاستدامة تقود المستقبل"

Published on: Friday 30 July, 2021

المهندسة البيئية ريم البستكي تشارك بورقة عمل في ندوة الاتحاد العربي للأسمدة بعنوان "الاستدامة تقود المستقبل"

الدكتور جواهري : يؤكد على أهمية الموضوع الذي تناولته الورقة خاصة مع تميز الشركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

خلال مشاركتها في الندوة المرئية التي نظمها الاتحاد العربية للأسمدة (AFA) في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، قدمت المهندسة البيئية بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات ريم البستكي ورقة عمل مهمّة ألقت خلالها الضوء على "دور الأعمال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة  (SDGs)".

وركزّت المهندسة ريم خلال الندوة التي أقيمت في 28 يوليو الجاري تحت عنوان "الاستدامة تقود المستقبل"، على أهمية مواءمة الأعمال مع أهداف التنمية المستدامة، كما استعرضت في الورقة كيف يمكن للشركات دمج أهداف التنمية المستدامة في أعمالها وجعلها حقيقة واقعة.


علاوة على ذلك، تطرقت المهندسة ريم أيضًا إلى أفضل الممارسات والتي كان من بينها تجربة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات في تطبيق 11 خطوة نحو جعل أهداف التنمية المستدامة حقيقة واقعة في الشركة، بالإضافة إلى إسهامات الشركة الأخرى فيما يتعلق بهذه الأهداف الأممية.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أثنى الدكتور عبدالرحمن جواهري، رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات على المشاركة الفاعلة للمهندسة ريم البستكي، مضيفاً بأن الشركة حريصة كل الحرص على توفير كافة فرص المشاركة لموظفي الشركة وموظفاتها في مختلف الندوات وورش العمل سواء تلك التي تُعقد داخل مملكة البحرين أو خارجها، مؤكداً اعتزاز الشركة بجميع الموظفين وما يقدمونه من أدوار لخدمة صناعة البتروكيماويات والمساهمة في تطويرها.

وأشاد رئيس الشركة بأهمية موضوع ورقة العمل التي طرحتها المهندسة ريم البستكي خلال الندوة والتي تطرقت خلالها لتجربة الشركة في دمج أهداف التنمية المستدامة في عملها والنجاح الكبير الذي حققته الشركة في هذا الشأن خاصة وأن شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات تُعتبر في واقع الأمر مثالاً رائدًا يُحتذى به في تطبيق أهداف التنمية المستدامة في إستراتيجية أعمالها، مشيراً إلى أهمية هذه الأهداف التي اعتمدها المجتمع الدولي في عام 2015، كجزء من جدول أعمال عالمي جديد بشأن التنمية المستدامة.

من جانبها، أعربت المهندسة ريم البستكي عن جزيل شكرها وتقديرها للثقة الكبيرة التي يوليها الدكتور عبدالرحمن جواهري لفريق العمل، وحرصه الكبير على تذليل كافة العقبات وتشجيع الموظفين على اغتنام الفرص التدريبية المتنوعة التي توفرها الشركة إلى جانب المشاركات المستمرة في الندوات والمؤتمرات المتخصصة التي تعمل على زيادة الوعي واكتساب المزيد من الخبرة والمعرفة.

 

الجدير بالذكر أن مشاركة المهندسة ريم بورقتها البحثية وطرحها لخبرة الشركة في تطبيق أهداف التنمية المستدامة قد جاء بحضور العديد من القادة الدوليين مثل رئيس مجموعة عمل تحقيق أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، ورئيس مجموعة Nexus للموارد الطبيعية المستدامة التابعة للجنة الاقتصادية لأوروبا، ورئيس وعضو مجلس إدارة المنصة الأوروبية للفوسفور المستدام (ESPP).

وكانت المهندسة ريم البستكي قد التحقت بالعمل في شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات بعد حصولها على درجة البكالوريوس في الهندسة البيئية من جامعة "جريفيث" في أستراليا، وتعمل في مجال الإدارة البيئية حيث تقوم بمتابعة الامتثال البيئي والانبعاثات إلى جانب إدارة النفايات السائلة كما تقوم أيضاً بإدارة التقييم البيئي للمشاريع المختلفة التي تنفذها الشركة.

وبالإضافة إلى مهامها اليومية، تشارك بنشاط في برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات حيث تعمل كمتطوعة في تقديم المحاضرات البيئية وتتابع برنامج البحوث البيئية للمدارس والذي تنفذّه الشركة بالتعاون مع وزارة التربيّة والتعليم، كما تعمل على متابعّة حملة الموجة الخضراء التي يتم تنفيذها بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة.