News | Arab Fertilizer Association


زيارة رئيس "الاتحاد العربي للأسمدة" لمصانع شركة ايفرجرو

Published on: Monday 8 November, 2021

الاحد - 7نوفمبر  2021: في تعزيز للعلاقات الوثيقة التي تربط بين الاتحاد العربي للأسمدة وشركاته الاعضاء تحقيقاً للأهداف الموضوعة قام وفد من الامانة العامة للإتحاد العربي للأسمدة متمثلاً في  سعادة رئيس مجلس إدارة الإتحاد المهندس محمد الطاهر هواين وسعادة المهندس رائد الصعوب امين عام الاتحاد العربي للأسمدة، بزيارة مصانع شركة ايفرجرو وذلك يوم الاحد - 7نوفمبر  2021 حيث رحب سعادة المهندس/ محمد الخشن – رئيس مجلس الإدارة وفريق شركة ايفرجرو الأفاضل بوفد الإتحاد .

 

رئيس الإتحاد العربي للأسمدة في لقاء خاص مع الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية.

Published on: Monday 8 November, 2021

الاحد -نوفمبر :2021 استقبل مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة وفد الإتحاد العربي للأسمدة متمثلاً في  سعادة رئيس مجلس إدارة الإتحاد المهندس محمد الطاهر هواين وسعادة المهندس رائد الصعوب امين عام الاتحاد العربي للأسمدة، وذلك في مقابلة خاصة مع معالي السفير الدكتور/ كمال حسن علي الموقر الأمين العام المساعد – رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية جامعة الدول العربية، معالي الوزير المفوض محمد خير عبدالقادر الموقر مدير ادارة المنظمات والاتحادات العربية جامعة الدول العربية وذلك  من خلال لقاءات الاتحاد التى تهدف إلى دراسة فرص تبادل الخبرات واكتساب فهم أعمق وتبادل المعلومات بما يسهم في تعزيز جسور التواصل بين الاتحاد العربي للأسمدة والمنظمات والهيئات ذات العلاقة، وبغرض دعم سبل التعاون بين الجامعة العربية والإتحاد العربي للأسمدة كواحد من الاتحادات العربية العاملة بجانب استعراض دور الإتحاد  في دعم صناعة الأسمدة العربية وأهدافه وخططه الموجهة لدعم قضية الغذاء علي المستوي العربي والعالمي.

 

الإتحاد العربي للأسمدة يشارك بالاجتماع الدوري الرابع والخمسين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة.

Published on: Thursday 28 October, 2021

القاهرة، 24 اكتوبر 2021: بحضور الأمناء العاميين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة وبحضور معالي السفير / المحمدى احمد الني حيث شارك بالقاهرة سعادة الآمين العام م / رائد الصعوب امين عام الاتحاد العربى للأسمدة وذلك بالاجتماع الدوري الرابع والخمسين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة التي تعمل تحت نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية، بغرض تعزيز التعاون المثمر للعمل العربي المشترك.

الاتحاد العربي للأسمدة يشارك في الاجتماع الثالث للمكتب التنفيذي لملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة بمقر جامعة الدول العربية

Published on: Sunday 17 October, 2021

الاتحاد العربي للأسمدة يشارك في الاجتماع الثالث للمكتب التنفيذي لملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية

14 اكتوبر 2021: شارك وفد من الأمانة العامة للاتحاد العربي للأسمدة متمثلاً في سعادة المهندس/ رائد الصعوب – امين عام الاتحاد العربي، والدكتور/ محمد شرقاوي- مدير دائرة العلاقات العامة والتشريفات حيث شارك الاتحاد بالاجتماع التشاوري للمكتب التنفيذي لملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة وذلك في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية. بحضور الأمين العام المساعد للجامعة السفير كمال حسن علي، وسعادة السفير محمد خير مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية.

الأسمدة هي أحد المدخلات الأساسية للقطاع الزراعي، والذي يلعب دوراً مباشراً في قضية الامن الغذائي من حيث توفير الغذاء لمليارات البشر..

Published on: Wednesday 6 October, 2021

 استكمالا لمسيرة العمل المشترك مع الاتحادات والمنظمات ذات العلاقة فقد شارك الإتحاد العربي للأسمدة في افتتاح البرنامج التدريبي الذى نظمه المركز الدولي للزراعة الملحية ICBA ))  بالتعاون مع جامعة برشلونة في اسبانيا ومركز بحوث الصحراء في مصر  تحت عنوان "  استخدام تطبيق على الهواتف الذكية للكشف عن إضرابات النبات "  وذلك خلال الفترة من 4-6 أكتوبر 2021 في فندق كونكورد السلام - القاهرة.

حضر حفل الافتتاح سعادة الدكتورة / طريفة الزعابي – المدير العام بالإنابة للمركز الدولي للزراعة الملحية ، وسعادة الأستاذ الدكتور/  عبدالله زغلول – رئيس مركز بحوث الصحراء  ونخبة من المتخصصين وممثلين عن الهيئات والجهات الزراعية بجمهورية مصر العربية بالإضافة الى ممثلوا جامعة برشلونة بإسبانيا ،  والجامعة الامريكية بمصر.

الاتحاد العربي للأسمدة يشارك بالحضور بالمؤتمر السنوي للاتحاد الدولي للأسمدة بمدينة لشبونة

Published on: Thursday 30 September, 2021

استكمالا لمسيرة العمل المشترك مع الاتحادات والمنظمات ذات العلاقة فقد شارك الإتحاد العربي للأسمدة خلال مؤتمر “IFA Annual Conference”  والذي اقيم في مدينة لشبونة على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 27 حتى 29 سبتمبر 2021. وهو أحد أهم المؤتمرات الدولية في مجال صناعة الأسمدة حيث يشارك في المؤتمر مجموعة من الشركات العربية والدولية وممثلين عن الهيئات والمؤسسات الدولية وكبار صانعي القرار والمتخصصين في مجال صناعة الأسمدة وتجارتها، بالإضافة إلى القضايا المتعلقة بالزراعة.

الأمانة العامة للإتحاد العربي للأسمدة تشارك في فعاليات معرض صحاري الزراعي في دورته الثالثة والثلاثون

Published on: Sunday 12 September, 2021

الاحد – 12 سبتمبر 2021 : توجه وفد من الأمانة العامة برئاسة المهندس رائد الصعوب – امين عام الإتحاد العربي للأسمدة للمشاركة في فعاليات معرض صحاري الزراعي في نسخته الثالثة والثلاثون، والذي يضم 250  عارض من 36  دولة و 20,000  زائر من 55  دولة والذي يقام علي مساحة 30,000 متر مربع. في حين ان معرض صحاري يعتبر واحد من اكبر المعارض الزراعية المتخصصة في الشرق الاوسط والذي يشارك فيه العديد من صناع الاسمدة البارزين بجمهورية مصر العربية وكبرى الشركات العالمية المتخصصة في مستلزمات الإنتاج الزراعي والحيواني والاستزراع السمكي.

 

الاتحاد العربي للأسمدة: نعمل علي تكامل العلاقات وتعزيز فرص التعاون والتواصل بين شركاتنا الأعضاء علي المستويين المحلي والدولي.

Published on: Sunday 8 August, 2021

الاتحاد العربي للأسمدة: نعمل علي تكامل العلاقات وتعزيز فرص التعاون والتواصل بين شركاتنا الأعضاء علي المستويين المحلي والدولي.

القاهرة: 7/8/2021

من اجل تعزيز دور الإتحاد في تنسيق أسس التعاون بين الشركات الأعضاء علي المستوي الإقليمي والدولي واستكمالا للخطوات التي يسعي فيها الاتحاد بشكل مستمر نحو ترسيخ العلاقات وتوفير سبل التعاون الهادفة بين شركاته الأعضاء لتحقيق التكامل البيني وذلك بتوفير الدعم اللازم لتطوير صناعة الأسمدة وخاماتها في الوطن العربي، وبتنسيق ودعم من الاتحاد العربي للاسمدة متمثلاً في سعادة  المهندس/ رائد الصعوب الامين العام للاتحاد، استقبلت مجموعة ايفرجرو للأسمدة المتخصصة سعادة سفير المملكة الاردنية الهاشمية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السيد أمجد العضايلة فى مصانع ايفرجرو فى المنطقة الصناعية السابعة – بمدينة السادات – بمحافظة المنوفية وذلك استكمالا للخطوات السابقة، التي قام بها الاتحاد العربي للأسمدة لدعم العلاقات المشتركة، حيث تعتبر مجموعة ايفرجرو للأسمدة المتخصصة أكبر مستوردي مادة البوتاس الاردني (كلوريد البوتاسيوم) من شركة البوتاس العربية في المملكة الأردنية الهاشمية.

الاتحاد العربي للأسمدة يهدي درع التعاون الي سعادة السفير محمدى احمد الني- امين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

Published on: Thursday 5 August, 2021

يحرص الاتحاد العربي للأسمدة علي تعزيز التواصل الفعال مع المؤسسات والهيئات العربية والدولية في توجه لدعم التواصل المؤسسي وتقوية الروابط مع شركائه في التخصصات ذات الصلة ومن اجل نشر رؤية الإتحاد وأهدافه مع الشركاء والمعنيين وفي ضوء هذا التوجه قام سعادة المهندس رائد الصعوب الامين العام للاتحاد العربى للأسمدة، بزيارة خاصة لسعادة السفير محمدى احمد الني- امين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وبحضور الدكتور / محمد شرقاوي ــ مدير العلاقات العامة والتشريفات بالاتحاد العربي للأسمدة. من خلال اللقاء تقدم سعادة المهندس رائد الصعوب بالتهنئة الي سعادة السفير محمدى احمد الني بمناسبة تنصيب سعادته أميناً عاماً لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية ومن جهة اخري تم استعراض ملخص حول رؤية الاتحاد العربي للاسمدة كأحد الاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية،  ودور الاتحاد في دعم التعاون العربي المشترك والفرص المتاحة للتعاون بين مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والاتحاد خاصة فيما يتعلق بإختصاصات الإتحاد

المهندسة البيئية ريم البستكي تشارك بورقة عمل في ندوة الاتحاد العربي للأسمدة بعنوان "الاستدامة تقود المستقبل"

Published on: Friday 30 July, 2021

المهندسة البيئية ريم البستكي تشارك بورقة عمل في ندوة الاتحاد العربي للأسمدة بعنوان "الاستدامة تقود المستقبل"

الدكتور جواهري : يؤكد على أهمية الموضوع الذي تناولته الورقة خاصة مع تميز الشركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

خلال مشاركتها في الندوة المرئية التي نظمها الاتحاد العربية للأسمدة (AFA) في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، قدمت المهندسة البيئية بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات ريم البستكي ورقة عمل مهمّة ألقت خلالها الضوء على "دور الأعمال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة  (SDGs)".

وركزّت المهندسة ريم خلال الندوة التي أقيمت في 28 يوليو الجاري تحت عنوان "الاستدامة تقود المستقبل"، على أهمية مواءمة الأعمال مع أهداف التنمية المستدامة، كما استعرضت في الورقة كيف يمكن للشركات دمج أهداف التنمية المستدامة في أعمالها وجعلها حقيقة واقعة.