الأمانة العامة للإتحاد العربي للأسمدة تشارك في فعاليات معرض صحاري الزراعي في دورته الثالثة والثلاثون | Arab Fertilizer Association


الأمانة العامة للإتحاد العربي للأسمدة تشارك في فعاليات معرض صحاري الزراعي في دورته الثالثة والثلاثون

Published on: Sunday 12 September, 2021

الاحد – 12 سبتمبر 2021 : توجه وفد من الأمانة العامة برئاسة المهندس رائد الصعوب – امين عام الإتحاد العربي للأسمدة للمشاركة في فعاليات معرض صحاري الزراعي في نسخته الثالثة والثلاثون، والذي يضم 250  عارض من 36  دولة و 20,000  زائر من 55  دولة والذي يقام علي مساحة 30,000 متر مربع. في حين ان معرض صحاري يعتبر واحد من اكبر المعارض الزراعية المتخصصة في الشرق الاوسط والذي يشارك فيه العديد من صناع الاسمدة البارزين بجمهورية مصر العربية وكبرى الشركات العالمية المتخصصة في مستلزمات الإنتاج الزراعي والحيواني والاستزراع السمكي.

 


وعلي هامش فعاليات المعرض التقي سعادة المهندس رائد الصعوب امين عام الإتحاد العربي للأسمدة وسعادة المهندس محمد محمد الخشن-رئيس مجلس إدارة شركة ايفرجرو للأسمدة المتخصصة الراعي البلاتيني لمعرض صحاري، وعضو الإتحاد العربي للأسمدة حيث ناقش الجانبين المستجدات الراهنة بصناعة الأسمدة في سياق عام ومدي أهمية تواجد الاتحاد في هذا الحدث الزراعي الهام وخاصة في ظل توجه الاتحاد نحو إيجاد اليات جديدة لرفع كفاءة استخدام الأسمدة ورفع الوعي السمادي لدي الفلاح.

كذلك اجتمع وفد الأمانة العامة بممثلي البنك الزراعي المصري والذي يعمل بشكل كبير علي عدة محاور من أهمها توزيع بطاقات الفلاح علي مستوي جمهورية مصرالعربية وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة المصرية للحصول علي الحصة السمادية الخاصة بحاملي البطاقات، وعلي الجهة الأخرى يقدم البنك الزراعي فرص تمويل مختلفة  للمشروعات الزراعية الكبرى بجانب تمويل كافة انواع الانتاج الزراعي والاستصلاح بما في ذلك المبادرة القومية لتطوير الري والتحول الي نظم الري الحديث وتمويل مشروعات الطاقة الشمسية كذلك المساهمة في مبادرة البنك المركزي المصري للشمول المالي.

هذا وعلي هامش فعاليات المعرض تم عقد عدة لقاءات تليفزيونيه لقنوات الفضائية المصرية، ومالتي من خلالها يسعي الاتحاد للتعريف بدوره ورسالته تجاه مجتمع الأسمدة العربية والعالمية، ومن هنا يأتي دور الاتحاد الهام في دعم قضية الامن الغذائي وسلة الخبز العربية.

 

هذا، وقد ألتقى وفد الأمانة العامة بعدد كبير من هذه الشركات لتعريفهم بالاتحاد العربي للأسمدة ودعوتهم للتواصل مع الاتحاد والتعاون معا في المجالات ذات العلاقة ودعوتهم للمشاركة في فعاليات الاتحاد والانضمام لعضويته. يهدف معرض صحارى إلى خلق فرص تواصل وتوسيع الأعمال في القطاع الزراعي، تماشيًا مع رؤية مصر 2030 بشأن تطوير القطاع باعتباره ركيزة أساسية في الاقتصاد الوطني لتحقيق الأمن الغذائي والتوسع في إنتاج المحاصيل الاستراتيجية وزيادة الاستثمارات الحكومية الموجهة للقطاع الزراعي وتنفيذ المشروعات القومية الزراعية الكبرى.

 

يذكران الاتحاد العربي للأسمدة منظمة عربية دولية غیر حكومية –  أسس عام  1975 ویعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربيةو یجمع الاتحاد المؤسسات والشركات العربية العاملة في مجال صناعة وتجارة الأسمدة وخاماتها والمجالات ذات العلاقة. علماً بأن اعضاء الاتحاد العاملين (منتجي مغذيات النبات "الاسمدة") في الدول العربية يشكل انتاجهم السنوي ثلث تجارة مغذيات العالم (الاسمدة)