الاتحاد العربي للأسمدة يشارك بالحضور بالمؤتمر السنوي للاتحاد الدولي للأسمدة بمدينة لشبونة | Arab Fertilizer Association


الاتحاد العربي للأسمدة يشارك بالحضور بالمؤتمر السنوي للاتحاد الدولي للأسمدة بمدينة لشبونة

Published on: Thursday 30 September, 2021

استكمالا لمسيرة العمل المشترك مع الاتحادات والمنظمات ذات العلاقة فقد شارك الإتحاد العربي للأسمدة خلال مؤتمر “IFA Annual Conference”  والذي اقيم في مدينة لشبونة على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 27 حتى 29 سبتمبر 2021. وهو أحد أهم المؤتمرات الدولية في مجال صناعة الأسمدة حيث يشارك في المؤتمر مجموعة من الشركات العربية والدولية وممثلين عن الهيئات والمؤسسات الدولية وكبار صانعي القرار والمتخصصين في مجال صناعة الأسمدة وتجارتها، بالإضافة إلى القضايا المتعلقة بالزراعة.


وقد تناول المؤتمر موضوعات ذات أهمية قصوى للصناعة في الوقت الراهن إذ شملت:

  • نظرة على الأسواق الزراعية
  • وضعية الأسواق العالمية للأسمدة
  • افاق أسواق الأسمدة الرئيسية
  • التوجهات والتطورات في فترة ما بعد الجائحة

وبتصريح للأمين العام للاتحاد العربي للأسمدة المهندس / رائد الصعوب بأن المؤتمر يناقش موضوعات وتوجهات هامة في مجال صناعة الأسمدة كالأسمدة النيتروجينية، الفوسفاتية، والبوتاسيه بجانب تطورات القطاع الزراعي بما في ذلك نظرة شمولية عن أسواق الأسمدة العالمية والافاق المتوقعة في فترة ما بعد جائحة كورنا كذلك الأسواق الرئيسية مثل الصين، الهند، البرازيل، والولايات المتحدة وعلى هامش المؤتمر تم عقد عدة اجتماعات مع كبري الشركات الدولية والعربية من أعضاء الإتحاد بهدف التعرف إلى شركاء العمل ومن أجل بناء علاقات عمل لمزيد من التعاون والتكاتف بما يخدم المجال، وصناعة الأسمدة العربية. 

هذا وقد صاحب فعاليات المؤتمر العديد من الاجتماعات الجانبية مع سعادة السادة رؤساء الشركات العربية والدولية  أعضاء الاتحاد.