الإتحاد العربي للأسمدة يشارك بالاجتماع الدوري الرابع والخمسين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة. | Arab Fertilizer Association


الإتحاد العربي للأسمدة يشارك بالاجتماع الدوري الرابع والخمسين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة.

Published on: Thursday 28 October, 2021

القاهرة، 24 اكتوبر 2021: بحضور الأمناء العاميين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة وبحضور معالي السفير / المحمدى احمد الني حيث شارك بالقاهرة سعادة الآمين العام م / رائد الصعوب امين عام الاتحاد العربى للأسمدة وذلك بالاجتماع الدوري الرابع والخمسين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة التي تعمل تحت نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية، بغرض تعزيز التعاون المثمر للعمل العربي المشترك.


كذلك تضمّن اللقاء شرح ملخص للتفصيلات التي تتعلق برؤية الاتحادات العربية لتفعيل فرص التعاون العربي المشترك والتحديات الراهنة ومجالات العمل الاقتصادية والمعلومات الخاصة بالتعاون بين مجلس الوحدة الاقتصادية والاتحادات العربية النوعية.

وقد ضم وفد الامانه العامة للاتحاد العربي للأسمدة سعادة المهندس / رائد الصعوب الامين العام للاتحاد العربي للأسمدة، والدكتور / محمد شرقاوي ــ مدير العلاقات العامة والتشريفات.

من جانبه أضاف المهندس / رائد الصعوب ان منطقتا العربية "تكتسب أهمية كبرى بصفتهما من أبرز منتجي الأسمدة في العالم، في حين ان الاتحاد يضم تحت مظلته عدد من شركات ومنتجي الأسمدة العربية، والذي يمثل اجمالي إنتاجيتهم من الاسمدة ما يساهم بثلث تجارة مغذيات نبات العالم، مضيفاً هناك الكثير من التحديات التي تواجه الاتحاد العربي للاسمدة في ظل جائحة كورونا وتبعياتها التي طالت الجميع، موضحاً رؤية الاتحاد المستقبلية لمواجهة هذه التحديات. وشدد سعادته على أهمية ان تكون كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالاتحادات العربية النوعية والمسلمة لمجلس الوحدة الاقتصادية ان تحلل ويعاد توزيعها على الاتحادات للاستفادة من البيانات والأرقام االتي تتضمنها تلك الدراسات

 

ومن جانبه اعرب معالي السفير / المحمدى أحمد الني الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية عن شكره للاتحاد العربي للاسمدة على المداخلات والملاحظات التي تتطرق لها أمين العام للاتحاد العربي للأسمدة، كذلك على الطروحات التي تمت خلال اللقاء والتي إنصبت بشكل كبير في بحث آليات التعاون المستقبلية بين المجلس والاتحادات في توطيد العمل العربي المشترك وتسهيل مهمة الاتحاد والاتحادات الاخرى التابعة للمجلس حتي يتمكنوا من تفعيل اعمالهم بطريقة سلسة ومريحة وصولاً الى الاهداف السامية التي يعمل عليها مجلس الوحدة الاقتصادية العربية منذ تأسيسه عام 1957. كما ذكر معالي السفير المحمدي بالترحيب باستضافة الجمهورية الموريتانية للأجتماع القادم للاتحادات العربية النوعية وذلك للإطلاع بشكل اعمق على المشاريع والمبادرات والخطط التنمويه من اجل تعزيز العمل العربي المشترك وتقوية دور مجلس الوحدة الاقتصادية وزيادة التعاون بين الاتحادات العربية النوعية بعضها البعض ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية علي الجانب الآخر.

يذكران الاتحاد العربي للأسمدة منظمة عربية دولية غیر حكومية –  أسس عام  1975 ویعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية ویجمع الاتحاد المؤسسات والشركات العربية العاملة في مجال صناعة وتجارة الأسمدة وخاماتها والمجالات ذات العلاقة.